The التعامل مع شكاوى العملاء Diaries

Wiki Article



يتم توثيق التفاعل بأكمله، بدءًا من الشكوى الأولية وحتى الحل والمتابعة، بدقة للرجوع إليه في المستقبل.

كل هذه الإحصائيات وأكثر تمنحك لمحة بسيطة عن دور معالجة شكاوى العملاء في عملية نمو البزنس، فأما أن تساعدك في تطويره وجذب المزيد من العملاء، وأما تكون قطعة الدومينو التي تهدد بزواله.

السفر والضيافةالخدمات الماليةرعاية صحيةالقنبتكنولوجيا

إذا لم تتعامل شخصيَّاً مع شكاوى عملائك، فيجب عليك انتقاء موظِّفي خدمة العملاء بكفاءةٍ مع الحرص على تدريبهم على الكثير من تفاصيل عمل الشَّركة والهدف منها، مع ضرورة تمتُّعهم بقدرٍ كبيرٍ من التَّعاطف والقدرة على التَّواصل العميق مع من أمامهم، فهؤلاء الموظَّفون هم واجهةُ شركتك أو نشاطك التِّجاريّ، فيجب أن تتأكَّدَ تماماً من تعاملهم بكفاءةٍ مع العملاء؛ لأنَّ تجربةً واحدةً سيئةً لن تجعلك تخسر عميلاً فحسب، بل قد يمتدُّ الأمر إلى شبكة معارفه بأكملها أو العملاء المتواجدين خلال طرح المشكلة والَّذين قد لا تريحهم على الإطلاق طريقة تعامُلِ خدمة العملاء، وقد يمتدُّ الأمر إلى شكاوى رسميَّةٍ أو عبر الإنترنت وغيرها من تبعاتٍ سيئةٍ نون بالتَّأكيد.

عقد مراجعات دورية لتقييم أداء المنتجات أو الخدمات وضمان استمرار تلبية توقعات العملاء.

إقرأ أيضاً: كيف يمكن للشركات الصغيرة التعامل مع تأخير تقديم الخدمة

في هذه الحالة ، قد يتوقف المدير عن بيعه حتى يتم حل المشكلة.

شاهد منصتنا أثناء العمل مجانًا. بطاقة الإئتمان غير مطالب بها!

أحد أسباب الشكاوى التي قد يقدِّمها العميل تتعلق بالحالة المزاجية للموظف وطريقة تعامله معه، فعندما يكون الموظف في حالة مزاجية سيئة أو يُظهِر سلوكاً غير لائق، قد يؤثر ذلك سلباً في تجربة العميل ويؤدي إلى تقديم شكوى.

قد تشير التعليقات السلبية إلى أنه لا تزال هناك مشاكل يجب إصلاحها (ولكن في بعض الأحيان تكون قد فعلت كل ما في وسعك ، ولا يزال المستهلك غاضبا).

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات بين الشركات والعملاء، فإن التعامل مع شكاوى العملاء بعناية يشبه تمامًا إتقان الأداء النقدي. الشكاوى ليست مجرد تظلمات، ولكنها إشارات حيوية، إذا تم الالتفات إليها، يمكن أن تؤدي إلى تحسينات تحويلية في عملك.

أفضل طريقة للتعامل مع العميل الغاضب هي من خلال الاستماع الفعال، والحفاظ على سلوك هادئ، والتعاطف مع موقفه، والاعتراف بمشاعره، والعمل بسرعة نحو التوصل إلى حل.

دعونا نستكشف الأنواع المختلفة لشكاوى العملاء وكيفية معالجتها بفعالية.

قابلية التوسع: القدرة على التعامل مع حجم متزايد من تفاعلات العملاء دون المساس بالجودة.

Report this wiki page